جدول المحتويات:

ما الذي يمكن وما لا يمكن أن تفعله المرأة بعد 30 عامًا
ما الذي يمكن وما لا يمكن أن تفعله المرأة بعد 30 عامًا
Anonim

30 سنة ، حتى الآن أو بالفعل؟ حتى أقول لنفسي الآن أنني أبلغ من العمر ثلاثين عامًا …

عندما كنت في العشرين من عمري ، بدا أن الثلاثين من عمري كانت بالفعل خطيرة جدًا ، فهذه فترة نضج وتقريباً نهاية الحياة. ثم جاءت الثلاثينيات من عمري واتضح أنها بعيدة عن النهاية. علاوة على ذلك ، الآن ، بالنظر إلى نفسي كوني أبلغ من العمر 30 عامًا ، أفهم أن هذه كانت البداية.

الشك هو الكلمة التي تميز سن الثلاثين. الشك في صحة المسار المختار ، المهنة ، الشريك ، في النفس في النهاية. كل ما كنت تحلم به من قبل اجتاز أول اختبار للواقع وظهرت التجربة. لا بأس في الشك. نحن صانعو لوحة حياتنا. وكيف يختلف الفنانون الموهوبون عن الفنانين العاديين؟ الموهبة دائما تشك في كمال عمله. تخلق الموهبة ، مسترشدة بالإلهام ، ولكن عندما تكون الصورة جاهزة تقريبًا ، يتنحى جانباً ويدرك أنه يمكن القيام بشيء ما بشكل أفضل. عدم الرضا عن النتيجة هو الطريق إلى التميز.

كيف نتأكد من أن صورة حياتنا هي صورتنا؟ كيف ننتقل بالإلهام إلى أعمال رائعة جديدة؟

كبداية ، من المنطقي أن تقوم "بتنظيف الربيع" ، لمراجعة تجربتك ، ولفرز إنجازاتك ، والتخلص من الأشياء غير الضرورية ، وإفساح المجال لإنجازات جديدة من أجل إيجاد الانسجام والتوازن الذي طال انتظاره.

فتاة فوق الثلاثين
فتاة فوق الثلاثين

لنتحدث عما يقف بالضبط في طريقنا وما يجب أن نتخلص منه في المقام الأول.

أهم 5 أشياء يجب التخلص منها أو عدم القيام بها في 30

قارن نفسك بالآخرين

هنا تحتاج إلى وضع "نصب تذكاري" منفصل على Facebook و Instagram ، والذي ، مثل كل شيء في هذا العالم ، له جانبه المظلم. لنكن صادقين ، كل ما يتم نشره على الشبكات هو رغبة في إظهار أفضل جانب لدينا. أفضل الصور لنفسك ، وأفضل المناظر الطبيعية ، والطعام الجميل واللذيذ ، وإنجازاتك ، والأسرة السعيدة ، وما إلى ذلك. سيكون من الغريب أن يتحدث الأشخاص في الشبكات عن عيوبهم أو أظهروا أخطائهم.

إنه أمر إنساني جدًا أن تنشر أجمل الأشياء وأفضلها تحسبًا للاعتراف بها ومراقبة عدد الإعجابات وتلقي الدعم. ولكن عندما نتصفح الأشرطة ونرى عددًا لا نهائيًا من صور النجاح والسعادة والفرح ، فإننا نبدأ بمقارنة أنفسنا بهذا الجمال المذهل. إنه أمر إنساني أيضًا أن أفكر ، أين مكاني في هذا الاحتفال بالحياة؟ إذا جاءتك هذه الفكرة ، فاعتقد أن هذا أولاً ، هو قمة جبل الجليد وأنك لا ترى الصورة بأكملها ، وثانيًا ، هذه ليست صورتك. لديك طريقك الفريد والفريد للتميز والتطوير. وإذا صادفت في هذا المسار شخصًا ترغب في أن تكون مثله ، فمن المنطقي عدم نسخ نموذج شخص آخر بشكل أعمى ، ولكن التفكير في ما هو ذي قيمة بالنسبة لي وكيف يمكنني إعادة صياغته وتطبيقه بطريقة إبداعية لنفسي.

حلقات حول مشكلة

على سبيل المثال: لدينا مشكلة في زيادة الوزن ، أو العمل غير راضٍ ، أو شريك أو أي شيء آخر نود تغييره. سيكون السيناريو الأكثر فاعلية هو المعاناة من هذا الأمر ، والتعليق في هذه الحالة من المشاعر ، وإعادة القول بلا نهاية في رأسي أنني لست على هذا النحو بطريقة أو بأخرى وأن هناك شيئًا ما خطأ معي.

السيناريو الفعال هو نمذجة ما تريد. كيف أريد أن يكون مختلفًا ، نوع من الانتقال إلى المستقبل. قم بتقييم ما يحدث الآن بهدوء وصدق وما هي الموارد التي لديك للمضي قدمًا. التالي هو إنشاء خارطة الطريق ، والتي تتكون من خطوات صغيرة منتظمة وانتصارات صغيرة على طول الطريق.إذا كنت خائفًا وما زلت غير قادر على الخروج من حالة المشكلة ، فابحث حولك لترى ما إذا كان هناك أشخاص في بيئتك مروا بهذا الأمر بنجاح ، والذين تلهمك تجربتهم. أو اسمح لنفسك بطلب المساعدة من متخصص.

محاولة حل كل شيء دفعة واحدة

كم تريد أحيانًا أن تجمع كل الأشياء في كومة ، وتعيدها بسرعة ، ثم تستريح بضمير مرتاح. وهم كامل ، لأنه بمجرد أن تتعامل مع كومة واحدة ، ستظهر واحدة أخرى على الفور ، لا أقل. وإذا كنت تميل إلى هذا النموذج من السلوك ، فلن تكون قادرًا على الاسترخاء التام ، لذا فإن الأفكار حول الكومة الثانية ستظهر أولاً ولن تسمح لك بالاستمتاع بلحظة "عدم القيام بأي شيء".

أكثر ما ستحصل عليه هو الإرهاق العاطفي وعدم الرضا عما تم تحقيقه. ما يجب القيام به؟ رتب الأمور. ما هو مهم ، وما هو غير مهم ، وما الذي يستحق القيام به الآن ، وماذا بعد ذلك ، وما هي المهام التي لدي الوقت والطاقة ، والتي أحتاج إلى توفير مورد لها من أجلها.

إلقاء اللوم على الظروف أو أشخاص آخرين

طريقة "ملائمة" في السلوك لأشرح لنفسي وللآخرين ما يمكنني فعله ، لكن العمل ليس هو العمل الصحيح ، ولا يوجد وقت ، والشخص بجواري لا يمنحني ، وما إلى ذلك. بعبارة أخرى ، كل شيء على ما يرام معي ، فقط العالم الخارجي غير ودي. العالم الخارجي لا يهتم إطلاقا برأيك فيه. كيف تتصل ببيئتك هو إسقاط لعالمك الداخلي. إنه ليس شخصًا أو شيئًا لا يسمح لك بالتطور ، إما أنك لست مستعدًا بعد للتغييرات ، أو أنها صورة نمطية يفرضها المجتمع والأصدقاء والعائلة "كما ينبغي" ، لكنك ببساطة لا تفعل ذلك. ر في حاجة إليها. في هذه الحالة ، من الجدير تحديد رغباتك الحقيقية.

لا تجعل استنتاجات متسرعة وحركات مفاجئة

إذا كنت غير مرتاح الآن ، فإن الواقع يثقل كاهلك والنتائج غير مشجعة - هذا ليس سببًا لاتخاذ قرارات مفاجئة والركض أينما نظرت. هذا سبب لمنح نفسك وقتًا لإعادة التفكير فيما يحدث ، من أجل "التنظيف الربيعي" ، الذي تحدثنا عنه سابقًا ، وللعمل الإبداعي على تحقيق رغباتك الحقيقية. وفقط بعد فهم سبب التغيير ومكانه ، يمكنك التحرك بوتيرة مريحة لك.

فتاة فوق الثلاثين
فتاة فوق الثلاثين

والآن ، أهم 5 أشياء نأخذها على الطريق بالحب والامتنان.

اسمح لنفسك أن تكون على طبيعتك

تقبل ما تعتبره نقاط قوتك وما تعتبره نقاط ضعفك. صدق أن هذه ليست عيوب ، كما قررت فجأة ، هذه هي منطقة تطورك ، إذا قررت التغيير. وإذا ألقيت نظرة فاحصة على نفسك ، فقد تبين أن العيوب قد تكون مزاياك.

على سبيل المثال ، أنت تعتبر نفسك بطيئًا ، يمكن لشخص ما أن يفعل ذلك في نصف ساعة ، وتحتاج إلى نصف يوم. هذا يعني أنك أكثر حرصًا بشأن القضية وتهتم بالتفاصيل. بمعرفة هذه الميزة خلفك ، يمكنك منح نفسك مزيدًا من الوقت ولا تقلق من قيام شخص ما بالركض للأمام.

استمتع بالعملية

نعم ، نحن جميعًا بحاجة إلى نتائج ، ويمكننا قياسها. هذه هي الطريقة التي اعتدنا بها على تقييم فعاليتنا والحكم على نجاح الآخرين. المهم هو أنك إذا ركزت كثيرًا على النتيجة ، يمكنك أن تنسى العملية ، دون التفكير في التكلفة التي نحققها لما نريد. العملية هي المسار. والنتيجة هي النقطة. يمكن أن يكون هناك العديد من النقاط ، بقدر ما نريد. من الحكمة الاستمتاع بالطريق والاستمتاع بالعملية. إذا استمتعنا بهذه العملية ، فستتجاوز النتيجة توقعاتنا الأكثر جموحًا.

اسمح لنفسك أن تكون مخطئا

لكل فرد الحق في ارتكاب الأخطاء. الخبرات حول هذا الأمر مرتبطة إما بالماضي (لماذا فعلت هذا؟) ، أو بالمستقبل (ماذا لو كان سيكون خطأ؟). ما تعتبره خطأ في الماضي ، في الواقع ، ليس خطأ ، إما أنه درس يجب تعلمه ، أو ميزة ستقدرها بمرور الوقت وتشكر المصير عليها.

فهل هناك فائدة من الخوف من الأخطاء في المستقبل؟ أعتقد لا. إذا لم تحاول ذلك ، فلن تعرف. هذه منطقة الفرص. اسمح لنفسك أن تكون مخطئًا ودع الآخرين يخطئون.بعد كل شيء ، كم عدد الاكتشافات الرائعة التي أتت من الأخطاء.

كن فضولى

اكتساب معرفة جديدة ، والاهتمام بما يتجاوز الدائرة المعتادة لأنشطتنا ، والتوسع العقلي واستيعاب الجمال المذهل للعالم ، والتواصل مع الطبيعة والناس ، ومعرفة أنفسنا - نصبح أكثر سعادة. بهذه الطريقة ، نحافظ على فضول طفلنا الداخلي. طالما أننا مهتمون بالمراقبة والاستكشاف ، فإننا نظل صغارًا.

اعتن بنفسك

في سن الثلاثين ، يمكنك إنشاء برنامج رعاية ذاتية لنفسك. هناك الكثير من مصادر المعلومات الآن. يمكنك اختيار ما هو مناسب لك. من المهم جعلها عادة يومية. هنا مفتاح النجاح هو الاعتدال والثبات. أي شيء يتجاوز القياس ، للأسف ، يأتي بنتيجة قصيرة المدى. الرعاية الذاتية المستمرة والمريحة هي نجاح مدى الحياة!

30 عامًا هي وقت رائع للوصول إلى مستوى نوعي جديد لتطورك الخاص!

كين موجي في كتابه الأكثر مبيعًا في عالم IKIGAI. معنى الحياة في اليابانية. ما يستحق من أجله الاستيقاظ في الصباح "، هكذا صاغ الأسس الخمسة للتناغم والنجاح:

  • تبدأ صغيرة؛
  • حرر نفسك؛
  • الانسجام والاستدامة.
  • افرحوا في الامور الصغيرة.
  • أن أكون هنا والآن.

وإذا بدأت الشكوك في التغلب عليك ، فكر في الأمر وقم بإبداع مذهل - لإيجاد توازن الحياة!

شعبية حسب الموضوع

What can and cannot be done by women after 30 years
What can and cannot be done by women after 30 years
Anonim

30 years, yet or already? So that I now tell myself thirty years old …

When I was 20, it seemed that 30 was already very serious, this is a period of maturity and almost the end of life. And then my 30s came and it turned out that it was far from the end. Moreover, now, looking back at myself as a 30-year-old, I understand that this was the beginning.

Doubt is the word that characterizes the age of thirty. Doubt about the correctness of the chosen path, profession, partner, in oneself in the end. Everything that you dreamed about before passed the first reality check and experience appeared. It's okay to doubt. We are the creators of the canvas of our life. And how do talented artists differ from ordinary artists? Talent always doubts the perfection of his work. Talent creates, guided by inspiration, but when the picture is almost ready, he steps aside and realizes that something can be done better. Dissatisfaction with the result is the path to excellence.

How can we be sure that the picture of our life is our picture? How to move on with inspiration to new wonderful works?

For a start, it makes sense to do a "spring cleaning", to revise your experience, to sort out your achievements, get rid of unnecessary things, free up space for new achievements in order to find the long-awaited harmony and balance.

girl over 30

Let's talk about what exactly stands in our way and what we should get rid of in the first place.

TOP 5 things to throw away or what not to do at 30

Compare yourself to others

Here you need to put a separate "monument" to Facebook and Instagram, which, like everything in this world, has its dark side. Let's be honest, everything that is published on the networks is a desire to show our best side. The best photos of yourself, the best landscapes, beautiful and delicious food, your achievements, a happy family, and so on. It would be strange if people on the networks talked about their shortcomings or demonstrated their mistakes.

It is very human to post the most beautiful and good things in anticipation of recognition, monitor the number of likes and receive support. But when we leaf through the tapes and see an endless number of pictures of success, happiness and joy, willy-nilly we begin to compare ourselves with this stunning beauty. It is also very human to think, where is my place at this celebration of life? If this thought comes to you, think that this is, firstly, the tip of the iceberg and you do not see the whole picture as a whole, and, secondly, this is not your picture. You have your own unique and inimitable path of excellence and development. And, if on this path you come across a person whom you would like to be like, then it makes sense not to blindly copy someone else's model, but to think what is valuable in this for me and how I can creatively rework and apply it to myself.

Loops on a problem

For example: we have a problem with being overweight, or the work is not satisfied, or a partner or something else that we would like to change. The most ineffective scenario will be to suffer about this, to hang in this state of emotions, endlessly replaying in my head that I’m somehow not like that and that there’s something wrong with me.

An effective scenario is modeling what you want. How I want it to be different, a kind of transfer to the future. Calmly and honestly assess what is happening now and what resources you have to move forward. Next is the creation of a roadmap, which consists of small regular steps and small victories along the way.If you are scared and still cannot get out of the problem state, look around to see if there are people in your environment who have successfully gone through this, whose experience inspires you. Or allow yourself to seek help from a specialist.

Trying to solve everything at once

How sometimes you want to collect all the things in a heap, quickly redo them, and then rest with a clear conscience. A complete illusion, because as soon as you deal with one heap, another one will immediately appear, no less. And if you are inclined to this model of behavior, then you will not be able to fully relax, so thoughts about the second heap will come running first and will not allow you to enjoy the moment of "doing nothing".

The most you will get is emotional burnout and dissatisfaction with what has been achieved. What to do? Put things in order. What is important, what is unimportant, what is worth doing now, and what then, for what tasks I have time and energy, and for which I need to save up a resource.

Blame circumstances or other people

“Convenient” way of behavior to explain to myself and others that I could, but the work is not the right one, there is no time, the person next to me does not give me, and so on. In other words, everything is all right with me, only the outside world is unfriendly to me. The outside world absolutely does not care what you think of it. How you relate to your environment is a projection of your inner world. It is not someone or something that does not allow you to develop, it is either you yourself are not yet ready for changes, or it is a stereotype imposed by society, friends, family “as it should be”, but you simply don’t need it. In this case, it is worth deciding on your true desires.

Do not make hasty conclusions and sudden movements

If you are uncomfortable now, reality weighs on you and the results are not encouraging - this is not a reason to make sudden decisions and run wherever you look. This is a reason to give yourself time to rethink what is happening, for the "spring cleaning", which we talked about earlier, and for creative work on realizing your true desires. And, only after understanding why and where to change, you can move at a pace that is comfortable for yourself.

girl over 30

And, now, TOP 5 things that we take on the road with love and gratitude.

Allow yourself to be yourself

Accept what you consider your strengths and what you consider your weaknesses. Believe that these are not disadvantages, as you suddenly decided, this is the zone of your development, if you decide to change. And, if you take a closer look at yourself, it turns out that the disadvantages may turn out to be your merits.

For example, you consider yourself slow, someone can do it in half an hour, and you need half a day. This means that you are more careful about the case and pay attention to the details. Knowing this feature behind you, you can give yourself more time and not worry that someone galloped forward.

Enjoy the process

Yes, we all need results, we can measure them. This is how we are used to evaluating our own effectiveness and judging the success of others. The catch is that if you focus very much on the result, you can forget about the process, without thinking at what cost we achieve what we want. The process is the path. The result is the point. There can be many points, as many as we ourselves want. It is wiser to enjoy the path, enjoying the process. If we enjoy the process, then the result will exceed our wildest expectations.

Allow yourself to be wrong

Everyone has the right to make mistakes. Experiences about this are connected either with the past (why did I do this?), Or with the future (what if it will be a mistake?). What you consider to be a mistake in the past, in fact, is not a mistake, it is either a lesson to be learned, or an advantage that over time you will appreciate and thank fate for it.

So is there any point in being afraid of mistakes in the future? I think no. If you don't try it, you won't know. This is a territory of opportunity. Let yourself be wrong and let others be wrong.After all, how many wonderful discoveries have come from mistakes.

Be curious

Gaining new knowledge, being interested in what goes beyond the usual circle of our activities, mentally expanding and absorbing the amazing beauty of the world, in communication with nature and people, knowing ourselves - we become happier. In this way, we maintain the joyful curiosity of our inner child. As long as we are interested in observing and exploring, we remain young.

Take care of yourself

At 30, you can create a self-care program for yourself. There are a lot of sources of information now. You can choose what is right for you. It is important to make it a daily habit. Here the key to success is moderation and constancy. Anything beyond measure, alas, brings a short-term result. Constant and comfortable self-care is a lifelong success!

30 years is a wonderful time for reaching a new qualitative level of your own development!

Ken Mogi in his world bestseller IKIGAI. The meaning of life in Japanese. What is worth getting up in the morning for ", so formulated the five foundations of harmony and success:

  • Start small;
  • Free yourself;
  • Harmony and Sustainability;
  • Rejoice in little things;
  • To be here and now.

And, if doubts begin to overcome you, think about it and do amazing creativity - finding the balance of life!

Popular by topic